الأربعاء، 17 يناير 2018

هي قبســـات من واقعنـــا أنثرُهـــا هنا لعلّ السهم يُصيب الهدَف .

🌹🍃 ﷽  والحمدُلله رب العالمين والصلاة والسلامُ على خير المُرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يومِ الدين ..

أمـّــا.بعد.tt .. هي قبســـات من واقعنـــا أنثرُهـــا هنا لعلّ السهم يُصيب الهدَف .

([ ..✏ بـــ قلم = أختكُم إم عُمر ..])
                إدارة.القنــــــاة.tt

🌹🍃( من.أجل.ماذا.tt ) تعجّب وإستفهام حول مـــا يعيشه المسلمـــون اليومَ من كدر وضيـــاع وحُزن وآكتئاب  كأّن لسان حاله يقـــول (دُنيا - دُنيا - ُدنيا ..).... لو تأمّلنا عبارة (من أجل ماذا؟!) جيداً وتفكرّنا بهـــا لأتت لنا الدُنيـــا رغماً عنها .. لكن نحنُ غافلـــون وبالدُنيا متعلّقـــون وعن الآخرة لاهـــون !

✨الســـؤال : منْ.اجلِ.ماذا.tt
...✏...

🌹🍃 من.أجل.ماذا.tt أحزن حتى أصل لمرحلة التسّخط على اقدار الله سبُحانه وتعالى  ؟!

⇦نقـــص في المال او آبنتك تطلّقت ، أحدٌ من احبـــابك توفي  ؛ عنـــوسة ، مـــوت الزّوج .. مرض الولد ، احدهُم جرحـــك في الكلام .. او اتهمّك بصفـــات ، ظلـــم ؛ ومـــاذا بعَد ؟!

⇦الا تدري ان الابتلاء بجميـــع احواله امّا يكفّر عنك ذنوبـــك او يرفع درجتَك عند ربّك او يُخبَّئ لك اجر في الدارين ولا يخـــفى اجر الصابرين عند الله كم هو عظيم  ... ألمْ يأتِك نبأ عُروة بن الزُبير الذي قطعـــت رِجله فقال الحمدُلله اخذت واحدة وتركت ثلاث؟!

📌 الخُلاصة.tt = لا تتسّخط وقـــُلْ الحمدُلله .
...✏...

🌹🍃 من.أجل.ماذا.tt أقطع صلة رحمي وأعلـــم ان صلة الرحـــم تزيد في الأعمـــار والأرزاقْ ؟!

⇦من أجل دعـــوة زفـــاف لم تصِلني ، او غِيرة أقـــارب .. أو كلام بين النّساء عابِرْ ،او ولدي افضـــل من ولدَك ..... او قطعة ارضْ من تُراب او مبـــلغ من المال اقرضته لاحـــدهُم ولم يوفيه  ؟! وعند وفاتِه تأتي وتبكي على قبرِه .. بالله ماذا ربحـــت من قطعك لهُ في حياتِه .. لن يسمعـــك وهو في قبـــره !!

📌 الخُلاصة.tt = صِلْ رحمك وانتصـــر للدّين الذي امرك بالعفو ولا تنتصر لنفسك الذي يأمُرها الشيطـــان بــ التكابُر !
....✏...

🌹🍃 من.أجل.ماذا.tt  أكون عاقّ لأُمي وأبي وانا اعلم ان الله سُبحـــانه ذكر برّهم في القُرآن  بعد أهم مسألة في الاسلام وهي التوحيد ( لا تعبدون الا الله وبالوالدين إحسانا ..) التوحيـــد ثم البرّ !!

⇦من أجـــل زوجة ..  .. او زعل من تصرّف مـــا بدر منهُم.. ميـــراث  .. انانيّة شخصيّة ..

⇦بالله وتالله من ذا الذي يطيعه قلبه ان يُخـــاصم اهله .. ومن تلك التي تفرَح ان زوجهـــا قاطع امّه ... ألم يأتكُم نبأ  اسماء آبنة ابي بكر الصديق -رضي الله عنهما- التي امرَها رســـول الله -صلى الله عليه وسلم- ببرّ امها حتى ولو كافرة ؟! فكيف بأبويك المُسلميـــن ؟!

📌 الخُلاصة.tt = تريد ان تخسر الجنّة كُنْ عاقّ لابويـــك .

...✏..

🌹🍃 من.أجل.ماذا.tt  اُخاصم زوجي يومـــين وثلاث واسبُوع وانا اعلم انه جنّة قدّمت لي على طبق من فضّة ؟!  وان الملائكة تلعن من بـــاتت وزوجها غضبَان عليهـــا ..!

⇦بسبب أمّه .. أو أختُه ، بسبب بخله بالمال والمشـــاعر .. بسبب تقصيره .. بسبب طلب لم يقـــوم بتنفيذه  .. او اسوارة وخاتم لم يبتـــاعهُم لي .. وهل انت كاملة اختي الفاضلة ؟!
⇦وان قصّرّ زوجـــي او اخطأ ما هذا السبب الذي يدفعـــني لطلب الطـــــــــلاق !! تذكري قصة خولة بنت ثعلبة التي انزل الله جبريل من اجلهـــا (قد سمِع الله قولَ التي تُجادلك في زوجِها وتشتكِي الى الله واللهُ يسمع. )

📌الخُلاصة.tt = الله يسمعك .. الدُنيـــا لا تسلم لاحد بيت النبوّة لا يخلو من خلافـــات ! اصبري واتبعي قرآنك وُسنّة نبيّك ولا تلتفتي للقيل والقال فالله  سُبحـــانه يكره القيل والقـــال !
...✏..

🌹🍃 من.أجل.ماذا.tt أقصر في عبـــاداتي وأسعى جاهداً لاحصل الرِزق الدُنيوي ؟

⇦تناقُض عجيـــب كأنّه يقول لا اطيع الرزاق من اجـــل ان يرزقني ؟ كيف تبتغي الرزق الدُنيوي وانت تعصي الله الرّزاق .. تقّصر في صـــلاتك او نافلة او تؤخرهم من اجل ان يرضـــى عنك المُدير .. وتترك ما يقربّك من ربّ مديرك !!

📌الخُلاصة.tt = تريد الرِزق إستقِم كمـــا امرَكَ الله .. يرزُقك كمـــا وعدَك !
...✏...

🌹🍃 من.أجل.ماذا.tt لا تذكر الله وتتـــرُك وردك القُرآني  ؟!

بـــ سبب أولاد او زوج او وظيفة .. تعَب .. شُغل منزلي .. طبخ .. دراسة .. همــــــوم .. ديـــــون متراكمة ؟!!

⇦لن يقنعنـــي احد في العالم ان الانسان لا يجد 5 دقائق من اصل 24 ســـاعة لـــ نفسه يقرء فيها ورده او يذكر فيهـــا ربه !   ولن يقنعني احد ان هموم ومشـــاغل الدُنيا ستنتهـــي ! لن تنتهي إلاّ بـــموتك !!

📌الخُلاصة.tt = نحنُ المقصــــــــــــرّون ! وراجع نفسك فقط أغلقــــــــت عليك الاسبــــــــاب التي تيسر رزقــــــــك !
...✏...

🍃اخيـــــــــراً.tt 🍃

خـــلال قرائتك للقُرآن هل وجدت نداء يبدء بــــــ (يا أيها الذين اسلموا) أو (ايها المسلمون) ؟! جميع نداءات القرآن هي (يا أيها الذين آمنوا) ..

🍃 فـــ كل مُؤمن هو مُسلم .. لكـــن ليس كلّ مُسلم مؤمِن .. المُؤمن هـــو الذي يسمع النداء ويُلبّي .. والمُسلم تكفيه انه منســـوب للدّين !! وهذا ما يُميّز عصرنـــا عن عصـــور الصحـــابة -رضي الله عنهم -.. كانوا مؤمنين مسلميـــن واليوم أكثرُنـــا مُسلم لكن ليس بمؤمن للأســــــــــــف !!

⇦⇦خلاصـــة كـــل هـــذا :

من كـــان مسلماً  وقرء هـــذه القبســـات.tt سيعلم كم هو بعيد عن الإيمـــان .. او قريب  منهـــا !

🍃 لذلك.احبّتي.tt ..

صبـــراً وآحتســـابا لـــ كل شيئً
   فـــ كلّ مـــا دون الجنّة دونْ !🍃

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق