السبت، 26 نوفمبر 2016

إن تعري المرأة بلباسها دليل على غضب الله عليها

❌❌❌لا تتسرع بنشر ما ينسب إلى الشيخ ابن باز _رحمه الله تعالى_

أحبتي في الله لقد انتشر في المنتديات وغيرها عن الشيخ ابن باز _رحمة الله عليه_ أنه يقول  :

( إن تعري المرأة بلباسها دليل على غضب الله عليها ، ودليل ذلك أن آدم وحواء عندما غضب الله عليهما  عراهما وأبدى سوأتهما , وكلما زاد غضب الله عليها زادت بالتعري ، واللباس المحتشم الساتر دليل رضا الله عليها قال عز وجل :
” يابني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ، ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما ) اهـ
ثم يختم ذلك النقل بقول الناشر: (أتمنى أن ترسلوها حتى يعم الخير).

والذي يظهر لي أن ذلك مما افتري به على الشيخ _رحمه الله تعالى _ إما بقصد الخير أو بقصد الطعن في الشريعة وحملتها وتشويه صورتهم في قلوب الناس.

وذلك لعدة أمور:

1-أولا: الشيخ ابن باز أعلى كعبا في العلم من أن يسقط في هذا الحضيض من الجهل المركب في الاستدلال.

2-ثانيا: قبل أن يأكل آدم وحواء من الشجرة كان الله راضيا عنهما والغضب إنما يكون بعد فعل الذنب وهو المقتضي له لا قبله ، فالكافر الله غاضب عليه لكفره ومادام على تلك الحالة فهو مغضوب عليه ولو علم الله أنه يسلم بعد ذلك. فإذا أسلم رضي الله عنه ، ثم قد يغضب عليه لما يقترفه من المعاصي والظلم ، فيجتمع في حقه الغضب والرضا ، وهذا معروف وقد أحسن تقريره شيخ الإسلام ابن تيمية _رحمه الله تعالى_ ولا تعارض، فالمسلم يجتمع فيه الحب والبغض والغضب والرضا.
فكيف يقال لما غضب عليهما عراهما ، هذا جهل لا يمكن أن يصدر من الشيخ _رحمه الله تعالى _.

فإن قيل: قد وجد المقتضي للغضب وهو مخالفتهما بالأكل من الشجرة.
قيل: وأين الدليل على أن الله كلما ازداد غضباً على العبد زاد في تعريته؟!

ثالثا: الشيخ _ رحمه الله تعالى _ اشتهر عنه فصاحة اللسان وقوة البيان فلا يكاد يعثر له في كلامه على لحن، وهذا مما عرفه أهل العلم والتخصص، فكيف يجري لسانه وقلمه الراقي بهذه الألفاظ الركيكة الهزيلة.

رابعا: الكلام لم يعز إلى مصدره الذي أخذ منه.

وهنالك أوجه أخرى تبين أن هذا الكلام لم يصدر من مشكاة علم الشيخ بل هو من الكذب عليه.

وقد يكون الكلام نقل على غير وجهه ، أو سلط عليه منجنيق البتر والتحريف بسبب سوء الفهم ، أو غير ذلك من الآفات التي تعتري النقول.

🔴وفي الختام أنصح الجميع أن لا يتسرعوا في نقل ما ينسب للشيخ _ رحمه الله تعالى _ خاصة وللمشايخ عامة حتى يتأكد الناشر من صحة النسبة.
وقد يكون الشيخ قال ذلك لكني أكاد أجزم أنه ليس من مقوله _رحمه الله تعالى_.

〰〰〰〰〰〰〰〰

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق