الخميس، 19 أبريل 2018

ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻋﺸﺮ

ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻋﺸﺮ
ﺣﺠﺎﺑﻚ !
ﻋﻔﻮﺍً .. ‏( ﺟﺮﻭﺡ ﻓﻲ ﺟﺒﻴﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ‏) ﻣﺘﻰ ؟
ﻭﻛﻴﻒ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ؟ ﺣﺼﻞ ﺫﻟﻚ ﻳﻮﻡ ﺃﻥ …
• ﺗﻬﺎﻭﻧﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﺣﻤﻠﺖ ﻋﺒﺎﺀﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺳﺎﻋﺪﻳﻬﺎ ﺃﻭ ﻛﺘﻔﻬﺎ
ﻷﻧﻬﺎ ﺗﻌﻴﻖ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﻟﺒﺴﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻏﻄﺎﺀ ﺷﻔﺎﻓﺎً ﺃﻭ ﻧﻘﺎﺑﺎً ﻟﻌﺪﻡ ﺭﺅﻳﺔ
ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﺍﺭﺗﺪﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺁﺧﺮ ﻣﻮﺩﻳﻼﺕ ﺍﻟﻌﺒﺎﺀﺓ ﻟﺠﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﻨﻈﺮ
ﻭﺃﺻﻮﻝ ﺍﻟﺸﻴﺎﻛﺔ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﻭﺿﻌﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﺘﻨﻮﺭ ﺍﻟﻀﻴﻘﺔ ﺑﻔﺘﺤﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺪ
ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ ﻳﺘﺼﻴﺪ ﻋﻮﺭﺗﻬﺎ ﺷﺒﺎﺏ ﻓﺎﺭﻏﻮﻥ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﻃﺮﺯﺕ ﻋﺒﺎﺀﺗﻬﺎ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮﺓ ﺑﺨﻴﻮﻁ ﺳﻮﺩﺍﺀ ﻓﻲ
ﺃﻃﺮﺍﻓﻬﺎ ﺗﺤﻤﻞ ﺃﻭﻝ ﺣﺮﻑ ﻣﻦ ﺍﺳﻤﻬﺎ ‏( M ‏) ﻭﺑﺎﻟﻠﻐﺔ
ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ ﺑﻠﻮﻥ ﺫﻫﺒﻲ ﺣﺒﺎً ﻓﻲ ﻛﻞ ﺟﺪﻳﺪ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﺗﻔﻨﻨﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﻧﻘﺎﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﺷﺎﺭﻛﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﻟﺒﺲ ‏( ﺍﻟﺘﺮﻳﻜﻮ ‏) ﺗﻘﻠﻴﺪﺍً
ﻟﻠﻔﻀﺎﺋﻴﺎﺕ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﻗﻠﺪﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﻠﺒﺲ ‏( ﺍﻟﺒﻨﻄﻠﻮﻥ ‏) ﻭ ‏( ﺍﻟﺠﻴﻨﺰ ‏) ﻭ
‏( ﺍﻻﺳﺘﺮﺗﺶ ‏) ﻭ ‏( ﺍﻟﻤﻴﻨﻲ ﺟﻴﺐ ﻭﺍﻟﻤﻴﻜﺮﻭﺟﻴﺐ ‏) ﻗﺪ ﺣﺪﺩ
ﺟﺴﻤﻬﺎ ﺟﻬﻼً ﺑﺎﻟﺤﻼﻝ ﻭﺍﻟﺤﺮﺍﻡ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﺧﺮﺟﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﺜﻮﺏ ﻗﺼﻴﺮ ﺃﻇﻬﺮ ﻗﺪﻣﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ
ﻛﻌﺐ ﻟﻪ ﺻﻮﺕ ﻣﺴﻤﻮﻉ ﺗﺴﺎﻳﺮ ﺭﻓﻘﺘﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺌﺔ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﺃﻟﺤﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﻟﺒﺲ ‏( ﺍﻟﻜﺎﺏ ‏) ﺑﺤﺠﺔ ﺭﻗﺔ
ﺍﻟﻌﺒﺎﺀﺓ ﻭﺷﻔﺎﻓﻴﺘﻬﺎ .
• ﻳﻮﻡ ﺃﻥ ﺃﻇﻬﺮﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻳﺪﻳﻬﺎ ﺩﻭﻥ ﻟﺒﺲ ﺍﻟﻘﻔﺎﺯﻳﻦ ﻓﺘﻨﺔ
ﻟﻠﺒﺎﻋﺔ ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺨﺎﺳﺮﺓ .
ﺃﺧﺘﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ … ﺟﺮﻭﺡ ﻓﻲ ﺟﺒﻴﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﺗﺤﺎﻛﻲ ﺭﺟﻼً
ﻧﺰﻉ ﺃﺳﻔﻞ ﺣﺬﺍﺋﻪ ﻭﺍﻛﺘﻔﻰ ﺑﺄﻋﻼﻩ ﻛﻴﻒ ﻳﺘﻘﻲ ﺍﻷﺷﻮﺍﻙ
ﻭﺍﻷﻭﺳﺎﺥ ؟
ﺟﺮﻭﺡ ﺭﺑﻤﺎ ﺣﻘﻘﺖ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ ﻓﻲ ﻣﺨﻄﻄﺎﺗﻪ ﻭﻣﺆﻣﺮﺍﺗﻪ
ﻟﺘﺨﺮﺝ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ .. ﺳﺎﻓﺮﺓ ﺍﻟﻮﺟﻪ .. ﻧﺎﺷﺮﺓ ﺍﻟﺸﻌﺮ ..
ﻛﺎﺷﻔﺔ ﺍﻟﺴﺎﻕ .. ﻣﺘﻤﺎﻳﻠﺔ ﺍﻟﻤﺸﻴﺔ .. ﻣﺘﺰﻧﺔ ﻣﺘﻌﻄﺮﺓ .. ﺗﻠﻔﺖ
ﺍﻷﻧﻈﺎﺭ ﻭﺗﺜﻴﺮ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻗﺪ ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺖ ﻭﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻟﺘﻘﺴﻴﻂ
ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﻟﺘﻌﻴﺶ ﺍﻟﺘﺒﺬﻝ ﺍﻟﻤﻤﻘﻮﺕ ﻭﺗﺼﻴﺪ ﺍﻷﻋﻴﻦ ﺍﻟﺨﺎﺋﻨﺔ ..
ﻗﺎﺭﺋﺘﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ .. ﻛﻢ ﻫﻮ ﺟﻤﻴﻞ .. ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻴﻤﺔ ﻭﻗﺪ
ﺃﺣﺴﻨﺖ ﻟﺒﺲ ﺣﺠﺎﺑﻬﺎ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻀﻔﺎﺿﺎً ﻗﺪ ﺯﻳﻨﺘﻪ ﺑﻠﺒﺲ
ﺍﻟﺠﻮﺍﺭﺏ ﻭﺍﻟﻘﻔﺎﺯﻳﻦ ﻓﺄﻛﻦ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺣﺘﺮﺍﻡ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ
ﻭﺍﻹﻛﺒﺎﺭ ﻭﺍﻹﺟﻼﻝ . ﻗﺪ ﺻﻤﺪﺕ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻬﺠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﺳﺔ ﻟﻨﺰﻉ
ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﻛﺎﻟﻄﻮﺩ ﺍﻟﺸﺎﻣﺦ ﺗﺤﻔﻆ ﻛﻴﺎﻥ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺍﻹﻧﻬﻴﺎﺭ
ﻭﺍﻹﻧﺤﺮﺍﻑ ﻻ ﺗﻘﺒﻞ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﻣﺔ ﻋﻠﻰ ‏( ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ‏)
ﻓﺨﺮ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﻄﻬﺮ ﻭﺍﻟﻨﻘﺎﺀ .
ﺗﺄﻣﻠﻲ ﻳﺎ ﺭﻋﺎﻙ ﺍﻟﻠﻪ … ﻣﺜﺎﻟﻴﻦ ﺛﻢ ﺍﺣﻜﻤﻲ :
‏( ﻓﺘﺎﺓ ‏) ﺗﺨﺮﺝ ﻟﻠﺴﻮﻕ ﻭﺍﺿﻌﺔ ﻋﺒﺎﺀﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻬﺎ ﻗﺪ ﻟﻔﺖ
ﻃﺮﺣﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﻄﺮﺯﺓ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﺎ ، ﻗﺪ ﺷﻜﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﺑﺎﺑﻴﺲ ﻓﺒﺪﺍ
ﺷﻜﻞ ﺟﺴﻤﻬﺎ ﺑﻨﻘﺎﺏ ﺗﻌﻠﻮﻩ ﻧﻈﺎﺭﺓ ﺫﺍﺕ ﻟﻮﻥ ﺯﺍﻫﻲ ﻭﻏﻄﺎﺭ
ﻓﺮﻳﺪ ﺗﻔﺎﺧﺮ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﺟﻤﻞ ﻣﻮﺩﻳﻞ ﺗﻘﻊ ﻓﺮﻳﺴﺔ ﺳﻬﻠﺔ
‏( ﻟﺸﺎﺏ ﻣﺎﻛﺮ ‏) ﺃﻟﺢ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﻥ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﻘﺪﻣﺎﺕ ﻭﻫﺪﺍﻳﺎ ،
ﻓﻜﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻟﻴﺬﺑﺤﻬﺎ ﻓﻲ ﻋﻔﺘﻬﺎ ﺑﺴﻜﻴﻦ ﺍﻟﻐﺪﺭ ﻭﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺔ ﻟﺘﻌﻴﺶ
ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺜﻤﺎﻧﻴﺔ ﻋﺸﺮ ﺭﺑﻴﻌﺎً ﺫﻝ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺑﺴﺒﺐ ﺣﺠﺎﺏ ﺍﻟﻤﻮﺩﻳﻞ .
‏( ﻓﺘﺎﺓ ‏) ﺗﺪﻋﻮﻫﺎ ﺻﺪﻳﻘﺘﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﺠﺎﺏ ﺍﻟﻤﻮﺿﺔ ، ﻓﺘﻤﺎﻧﻊ
ﻭﺗﻌﺎﺭﺽ ﺑﺸﺪﺓ ﻓﺘﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻟﺮﺟﻌﻴﺔ ﻓﻼ ﺗﺒﺎﻟﻲ ﻓﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ
ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺻﺪﻳﻘﺘﻬﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ ﻭﻷﻱ ﺷﻲﺀ ؟ ﻭﻣﺎ ﺍﻟﺴﺒﺐ ؟ ﻭﻣﺎ
ﺍﻟﺪﺍﻓﻊ . ﺗﺴﺎﺅﻻﺕ ﺗﺪﻭﺭ ﻓﻲ ﺫﻫﻦ ﺻﺪﻳﻘﺘﻬﺎ . ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻬﺎ ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ
ﺍﻟﻤﻜﻨﻮﻧﺔ : ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﺃﻥ ﺍﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﻗﺎﻝ ﻟﻌﻄﺎﺀ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ
ﺭﺑﺎﺡ : ‏( ﺃﻻ ﺃﺭﻳﻚ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺠﻨﺔ ؟ ﻓﻘﻠﺖ ﺑﻠﻰ ، ﻗﺎﻝ :
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ . ﺃﺗﺖ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﺇﻧﻲ ﺃﺻﺮﻉ ، ﻭﺇﻧﻲ ﺃﺗﻜﺸﻒ ، ﻓﺎﺩﻉ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻟﻲ .
ﻗﺎﻝ : ‏( ﺇﻥ ﺷﺌﺖ ﺻﺒﺮﺕ ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻭﺇﻥ ﺷﺌﺖ ﺩﻋﻮﺕ ﺍﻟﻠﻪ
ﺃﻥ ﻳﻌﺎﻓﻴﻚ ‏) . ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﺑﻞ ﺃﺻﺒﺮ ﻓﺎﺩﻉ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻲ ﺃﻥ ﻻ ﺃﺗﻜﺸﻒ
ﻓﺪﻋﺎ ﻟﻬﺎ .
ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﻠﺘﺰﻣﺔ ﻟﺼﺪﻳﻘﺘﻬﺎ … ﻫﺬﻩ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺳﻮﺩﺍﺀ ﻟﻜﻦ ﺑﻴﻀﺎﺀ
ﺍﻟﻤﺒﺪﺃ ، ﺑﻴﻀﺎﺀ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺗﺜﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺻﺮﻋﺎً
ﻳﺘﺨﺒﻄﻬﺎ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﺵ ﺍﻟﺤﻴﺎﺀ ﻭﺟﺮﺡ
ﺍﻟﻌﻔﺎﻑ ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺧﺎﺭﺝ ﻋﻦ ﺇﺭﺍﺩﺗﻬﺎ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺘﻜﺸﻒ .
ﺳﻮﺩﺍﺀ … ﺗﺴﺘﺤﻖ ﻭﺑﻜﻞ ﺟﺪﺍﺭﺓ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺠﻨﺔ –
ﻣﺜﺎﻻﻥ – ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﻮﺱ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﺎﺕ
ﺃﺑﺮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻠﺞ ﻭﺃﻟﺬ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻓﺎﻟﺤﺠﺎﺏ ﻛﺎﻟﺼﺪﻓﺔ ﻻ
ﻳﺤﺠﺐ ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﻤﻜﻨﻮﻧﺔ ﻓﻮﺭﺍﺀ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﺍﻟﺴﻤﻮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ .
ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﻤﻜﻨﻮﻧﺔ : ﺑﺤﺠﺎﺑﻬﺎ ﺻﻔﻌﺖ ﺩﻋﺎﺓ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭ ، ﺑﺘﻤﺴﻜﻬﺎ
ﻭﺍﻟﺘﺰﺍﻣﻬﺎ ﻗﺪ ﻋﻀﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺋﻬﺎ ﻭﻋﻔﺎﻓﻬﺎ ﺑﺎﻟﻨﻮﺍﺟﺬ ﻓﻬﻲ
ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﺍﻟﺸﺎﻣﺨﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﻃﻮﻓﺎﻥ ﺍﻟﺘﺒﺮﺝ ﻭﺑﻬﺮﺟﺘﻪ .
ﺑﻴﺪ ﺍﻟﻌﻔﺎﻑ ﺃﺻﻮﻥ ﻋﺰ ﺣﺠﺎﺑﻲ
ﻭﺑﻌﺼﻤﺘﻲ ﺃﻋﻠﻮ ﻋﻠﻰ ﺃﺗﺮﺍﺑﻲ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق