الخميس، 19 أبريل 2018

ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻋﺸﺮ

ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻋﺸﺮ
ﺯﻳﻨﺘﻚ !!
ﺃﺧﺘﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻠﺔ … ﺗﺄﻣﻠﻲ … ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺣﻴﻦ ﺗﺠﻠﺲ ﻣﺠﻠﺴﺎً ﺃﻭ
ﺗﺤﻀﺮ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻛﻢ ﺗﺤﻤﻞ ﻧﻔﺴﺎً ﻟﻬﺎ ﺣﺴﺎﺳﻴﺔ ﺷﻔﺎﻓﺔ ﺗﺮﻯ
ﺍﻟﻨﻈﺮﺍﺕ ﺗﺮﻣﻘﻬﺎ ﻋﻦ ﻗﺮﺏ ﻭﺑﻌﺪ ﻓﺘﺮﺻﺪ ﺃﻋﻴﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﺟﻨﺴﻬﺎ
ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﻼﺑﺴﻬﺎ ﻭﺯﻳﻨﺘﻬﺎ ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﺪﻋﻮﺓ : ‏( ﻛﻦ
ﺟﻤﻴﻼً ﺗﺮﻯ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ ﺟﻤﻴﻼً ‏) ﻭﺍﻟﻤﻘﻮﻟﺔ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺔ ‏( ﻛﻞ ﻣﺎ
ﻳﻌﺠﺒﻚ ﻭﺍﻟﺒﺲ ﻣﺎ ﻳﻌﺠﺐ ﺍﻟﻨﺎﺱ ‏) ﻭﻟﻬﺬﺍ ﻧﺆﻣﻦ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ
ﻟﻠﺰﻳﻨﺔ ﻣﻨﺬ ﺻﻐﺮﻫﺎ ﻓﻬﻮ ﺇﺭﺿﺎﺀ ﻷﻧﻮﺛﺘﻬﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﺍﻩ ﺃﻓﺨﺮ
ﺍﻟﺰﻳﺎﺀ ﻭﺃﺣﺪﺛﻬﺎ .
‏( ﻧﺤﻦ ﻗﻮﻡ ﻻ ﻧﺨﻄﺊ ﺃﺑﺪﺍً ‏) ﺷﻌﺎﺭ ﻧﺮﻓﻌﻪ ﺑﻞ ﻧﻐﻠﻔﻪ
ﺑﺘﻤﻮﻳﻬﺎﺕ ﻭﺗﺼﺮﻓﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻻ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻟﻬﺎ … ﻟﻤﺎﺫﺍ
ﺍﻟﺴﻜﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺎﻫﺪ ﺧﺎﻃﺌﺔ ﻓﻲ ﺯﻳﻨﺔ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺳﻬﻞ ﺣﺒﻬﺎ
ﻟﻠﺘﺠﻤﻞ ﺍﻟﺘﻤﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ .
‏( ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻹﺗﻴﻜﻴﺖ ‏) ﺟﻤﺎﻝ ﺯﺍﺋﻒ ﻳﻔﺮﺽ ﺣﻴﺎﺓ ﻗﺴﺮﻳﺔ ﻭﺃﺛﻤﺎﻧﺎً
ﺑﺎﻫﻈﺔ ﺩﻋﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻷﻥ ﺗﺨﺮﺝ ﺑﻌﻴﻮﻥ ﻛﺤﻠﻴﺔ ﻭﺧﺪﻭﺩ ﻭﺭﺩﻳﺔ
ﻭﺷﻔﺎﻩ ﻳﺎﻗﻮﺗﻴﺔ ﻭﺛﻐﻮﺭ ﻟﺆﻟﺆﻳﺔ ﻭﻟﺒﺎﺱ ﻗﺸﻴﺐ ﻗﺪ ﺫﺑﺤﺖ
ﺣﻴﺎﺀﻫﺎ ﻭﺃﻧﻮﺛﺘﻬﺎ .
ﻗﺎﺭﺋﺔ ﺃﻭﺭﺍﻗﻲ … ‏( ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻹﺗﻴﻜﻴﺖ ‏) ﻓﻘﺎﻋﺎﺕ ﻛﺎﺫﺑﺔ
ﻭﺷﺮﺍﺭﺍﺕ ﻧﺎﺭﻳﺔ ﺗﺤﺮﻕ ﻣﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﻓﻄﺮﺗﻬﺎ ﻭﺗﻌﺎﻟﻴﻤﻬﺎ
ﺍﻟﻤﻀﻴﺌﺔ . ﻗﺪ ﺧﺴﺮﺕ ﺃﻛﺒﺮ ﺑﻨﺪ ﻓﻲ ﻓﺎﺗﻮﺭﺓ ﺟﻤﺎﻟﻬﺎ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ .
ﻭﻟﻦ ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺼﻔﻌﻨﺎ ﺑﻪ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﺄﺳﺌﻠﺔ ﺣﺰﻳﻨﺔ
ﻣﻦ ﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻜﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ .
ﻧﻌﻢ .. ‏( ﻟﻢ ﺗﺨﻠﻖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﻫﺎﻣﺶ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﻛﺬﻟﻚ ﻟﻢ
ﺗﺨﻠﻖ ﻟﻤﺨﺎﻃﺒﺔ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﻌﻬﻢ ﺑﺄﺟﻤﻞ ﺯﻳﻨﺔ .
‏( ﻓﺎﺑﻴﺎﻥ ‏) .. ﻋﺎﺭﺿﺔ ﺍﻷﺯﻳﺎﺀ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﺍﻟﺸﺎﺑﺔ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﺔ ﻣﻦ
ﺍﻟﻌﻤﺮ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﻭﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ﺑﻌﺪ ﺇﺳﻼﻣﻬﺎ ﻭﻓﺮﺍﺭﻫﺎ ﻣﻦ ﺟﺤﻴﻢ
ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﺯﻳﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﺮﺍﺀ ﻭﺩﻧﻴﺎ ﺍﻟﻤﻮﺿﺎﺕ ﻗﺎﻟﺖ : ﺇﻥ ﺑﻴﻮﺕ ﺍﻷﺯﻳﺎﺀ
ﺟﻌﻠﺖ ﻣﻨﻲ ﻣﺠﺮﺩ ‏( ﺻﻨﻢ ﻣﺘﺤﺮﻙ ‏) ﻣﻬﻤﺘﻪ ﺍﻟﻌﺒﺚ ﺑﺎﻟﻘﻠﻮﺏ
ﻭﺍﻟﻌﻘﻮﻝ ، ﻋﺸﺖ ﺃﺗﺠﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻋﺎﺭﺿﺔ ﻷﺣﺪﺙ ﺧﻄﻮﻁ
ﺍﻟﻤﻮﺿﺔ ﻟﻢ ﺃﺷﻌﺮ ﺑﺠﻨﺎﻝ ﺍﻷﺯﻳﺎﺀ ﻻﻣﺘﻬﺎﻥ ﺍﻟﻨﻈﺮﺍﺕ ﻟﻲ
ﻭﺍﺣﺘﺮﺍﻣﻬﺎ ﻟﻤﺎ ﺃﺭﺗﺪﻳﻪ ﻛﻢ ﻛﻨﺖ ﺳﺎﻓﻠﺔ ﻣﺤﺮﻭﻣﺔ .
ﺗﺄﻣﻠﻲ ﺃﺧﺘﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ .. ﺣﺪﻳﺜﻬﺎ ﻭﺍﻋﺘﺮﺍﻓﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﻫﻲ ﻓﻲ
ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﺯﻳﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﺎﺕ ﻣﺎ ﻫﻤﻮﻣﻬﺎ ؟ ﻭﻓﻴﻢ ﺃﺣﺰﺍﻧﻬﺎ ؟
ﻭﺩﻣﻮﻋﻬﺎ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻣﺎﺫﺍ ﺫﺭﻓﺘﻬﺎ ؟ ﺃﺳﻠﻤﺖ ﻓﻜﺎﻧﺖ ﺫﺍﺕ
ﺃﺟﻨﺤﺔ ﺣﻠﻘﺖ ﺑﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﺟﻮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﻬﻨﻴﺌﺔ . ﺑﻌﺪ
ﺃﻥ ﻋﺎﺷﺖ ﺣﺒﻴﺴﺔ ﺍﻟﻬﻤﻮﻡ ﻭﺍﻟﻐﻤﻮﻡ .
ﺑﻌﺪ ﻫﺬﺍ .. ﺣﺎﻝ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﺯﻳﻨﺘﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ ﻋﺒﺮ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ
ﻭﺍﻟﻤﻨﺘﺰﻫﺎﺕ ﻳﺠﻌﻞ ﺃﺛﺮ ﺍﻟﺪﻣﻊ ﻋﻠﻰ ﻭﺭﻗﻲ ﻇﺎﻫﺮﺍً ﺃﺑﻜﺎﻧﺎ ﻭﻛﺴﺮ
ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻣﺸﺎﻫﺪ ﻣﺨﻴﻔﺔ ﻟﻢ ﺗﺒﻖ ﺟﺎﺭﺣﺔ ﺇﻻ ﻭﻋﺒﺮﺕ ﻋﻦ ﺣﺰﻧﻬﺎ
ﻛﺎﻥ ﺍﻋﺘﺮﺍﻑ ‏( ﻓﺎﺑﻴﺎﻥ ‏) ﺃﺣﺪﻫﺎ . ﻛﻴﻒ ﻻ .. ﻭﺍﻟﻤﺜﻞ ﺍﻷﻋﻠﻰ
ﻟﻠﻔﺘﺎﺓ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻤﺠﻼﺕ ﻭﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺎﺕ ﻫﻦ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﻋﻤﺪﺓ
ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻼﺕ ﺍﻟﻤﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﻼﺗﻲ ﺑﻌﻦ ﺃﻋﺮﺍﺿﻬﻦ ﺑﺜﻤﻦ
ﺑﺨﺲ ﻭﻳﺼﻔﻮﻧﻬﻦ ‏( ﺑﺎﻟﻨﺠﻮﻡ ‏) ﻗﺪ ﺣﻤﻠﻦ ﺩﻋﺎﻳﺎﺕ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ
ﻟﺒﻴﻮﺕ ﺍﻷﺯﻳﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻭﻛﺘﺎﻟﻮﺟﺎﺗﻬﺎ ﺗﺤﺖ ﺍﺳﻢ ﺍﻷﻧﺎﻗﺔ
ﻭﺍﻟﺸﻴﺎﻛﺔ .
ﺇﻟﻴﻚ ﻳﺎ ﺭﻋﺎﻙ ﺍﻟﻠﻪ … ﻧﻤﺎﺫﺝ ﻋﺠﻠﻰ ﻟﺘﻤﺎﺩﻱ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﺯﻳﻨﺘﻬﺎ
ﺣﺘﻰ ﺧﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻄﻠﺐ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ :
* ﺍﻟﻌﻄﻮﺭﺍﺕ : ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻷﻧﺎﻗﺔ ﻭﺟﻤﺎﻝ ﺍﻷﻧﻮﺛﺔ
ﻭﺍﻟﺨﻴﺎﻝ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺗﺄﺟﻴﺞ ﺍﻟﺸﻬﻮﺓ ﻭﺑﺚ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ .
* ﺍﻟﻜﻮﺍﻓﻴﺮﺍﺕ : ﺣﻤﺎﻗﺔ ﺃﻋﻴﺖ ﻣﻦ ﻳﺪﺍﻭﻳﻬﺎ .
* ﺍﻟﻤﻜﻴﺎﺟﺎﺕ : ﺩﻋﻮﺓ ﻟﻘﺘﻞ ﺃﺷﺪ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺭﻗﺔ ﻭﺣﺴﺎﺳﻴﺔ ﻓﻲ
ﻋﺎﻟﻢ ﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ .
* ﺍﻟﻤﺴﻜﺮﺓ : ﻟﻠﻌﻴﻦ ﻭﺭﻣﻮﺷﻬﺎ ﺗﻠﻬﺚ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﻤﻮﺿﺔ . ﻟﻠﺸﻌﺮ
ﺭﺑﻤﺎ ﺳﺒﺒﺖ ﺍﻟﻤﺴﺨﺮﺓ !!
* ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ : ﺍﻟﺮﻭﺝ .. ﺯﻳﻨﺔ ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﻧﻈﺎﻕ ﺍﻟﺘﺠﻤﻞ
ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ .
* ﺗﺨﻔﻴﻒ ﺍﻟﻮﺯﻥ : ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺃﻭﺟﺪﺗﻬﺎ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺰﺍﺋﻔﺔ .
* ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺎﺕ : ﻟﺤﻔﻆ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭﺗﺮﻃﻴﺒﻬﺎ ﻭﺗﻐﺬﻳﺘﻬﺎ ﻭﺗﺒﻴﻀﻬﺎ
ﻳﻜﻮﻥ ﻇﺎﻫﺮﺍً ﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺑﺎﻃﻨﺎً .
* ﺣﺠﺎﺏ ﺍﻟﻤﻮﺿﺔ ﻭﺍﻟﻨﻘﺎﺏ ﺍﻟﻮﺍﺳﻊ : ﺃﺻﺒﺢ ﺃﺣﺪ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﺰﻳﻨﺔ
ﻓﻬﻮ ﺣﺠﺎﺏ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺣﺠﺎﺏ .
* ﺍﻟﺒﺎﺭﻭﻛﺔ : ﻭﺻﻞ ﻟﻠﺸﻌﺮ ﻧُﻬﻲ ﻋﻨﻪ ﻭﺗﻘﻠﻴﺪ ﻟﻠﻜﻔﺎﺭ .
* ﺍﻟﻌﺪﺳﺎﺕ ﺍﻟﻤﻠﻮﻧﺔ : ﻋﻴﻦ ﺧﺎﺋﻨﺔ ﺗﺪﻋﻮ ﻋﻴﻨﺎً ﻣﺴﻌﻮﺭﺓ ﻟﺨﻄﻔﻬﺎ
.
* ﺍﺭﺗﻴﺎﺩ ﻣﺸﺎﻏﻞ ﺍﻟﺨﻴﺎﻃﺔ : ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻟﻬﺎ ﺿﻮﺍﺑﻂ ﺷﺮﻋﻴﺔ .
* ﺇﻇﻬﺎﺭ ﺍﻟﺤﻠﻲ : ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺒﺎﻋﺔ ﻣﺎ ﺍﻟﻐﺎﻳﺔ ﻣﻨﻪ ﺑﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﻘﻞ
ﻭﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻬﺎﺩﺉ ؟ ! .
* ﺗﻜﺤﻴﻞ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﻭﺇﻇﻬﺎﺭﻫﻤﺎ ﻣﻊ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺪﻳﻦ : ﺗﻌﻨﻲ
ﻧﻔﺴﺎً ﻧﺎﻗﺼﺔ ﺗﻌﻮﺿﻪ ﺑﺠﻤﺎﻝ ﺭﺍﺋﻊ ﻓﺎﺗﻦ ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ
ﺯﺍﺋﻒ .
* ﺍﻟﻤﻨﺎﻛﻴﺮ : ﻃﻮﻓﺎﻥ ﺟﺎﺭﻑ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﺔ ﻭﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪ ﺍﻟﺰﺍﺋﻒ ،
ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺗﺮﻛﻪ ﻭﻳﺠﺐ ﺇﺯﺍﻟﺘﻪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻮﺿﻮﺀ .
* ﺇﻃﺎﻟﺔ ﺍﻷﻇﺎﻓﺮ : ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻣﺆﺳﻔﺔ ﺷﻐﻠﺖ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﺍﺕ ﻛﻢ ﻳﺪﻋﻮ
ﺷﻜﻠﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻘﺰﺯ ﻭﺍﻻﺳﺘﻬﺠﺎﻥ .
* ﻗﺺ ﺍﻟﺸﻌﺮ : ﻋﻼﻣﺔ ﺍﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ؟؟؟ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻟﻠﺘﺨﻔﻴﻒ
ﻭﺍﻟﺘﺠﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺣﺴﻨﺔ ‏( ﻓﺎﻟﺠﻮﺍﺯ ‏) ﻭﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻗﺺ
ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺗﻘﻠﻴﺪ ﻟﻠﻜﺎﻓﺮﺍﺕ ﻓﺤﻜﻤﻪ ‏( ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻢ ‏) .
* ﻟﺒﺲ ﺍﻟﻜﻌﺐ : ﻣﻮﺿﺔ ﻣﻤﻴﺰﺓ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺃﻗﻞ ﺃﺣﻮﺍﻟﻪ
ﺍﻟﻜﺮﺍﻫﺔ .
* ﻟﺒﺲ ﺍﻟﺜﻮﺏ ﺍﻷﺑﻴﺾ : ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ﻣﻦ ﺳﻴﻤﺎ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ
ﻭﺷﻌﺎﺭﻫﻢ ﻓﻬﻮ ﻣﺤﺮﻡ .
* ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ : ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺗﻘﺪﺭ ﺑﻘﺪﺭﻫﺎ .
ﻟﻌﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻞّ ﻭﻋﻼ .. ‏( ﺳﺒﻌﺎً ‏) ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻳﻨﺔ :
1 ‏) ﺍﻟﻮﺍﺷﻤﺔ : ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﺗﻐﺮﺯ ﺍﻹﺑﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻠﺪ ﻭﺗﻨﺜﺮ ﻣﺎ ﻳﺸﺒﻪ
ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﻜﺤﻞ ﻟﻴﻤﻴﻞ ﻟﻮﻧﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺰﺭﻗﺔ .
2 ‏) ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺷﻤﺔ : ﻭﻫﻲ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺔ ﻟﻤﺎ ﺳﺒﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺷﻢ ﻟﻠﻌﻴﻨﻴﻦ
ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺓ ﻭﺍﻟﻴﺪ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ .
3 ‏) ﺍﻟﻨﺎﻣﺼﺔ : ﻭﻫﻲ ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻔﻌﻞ ﺍﻟﻨﻤﺺ ﻭﻫﻮ ﺇﺯﺍﻟﺔ ﺷﻌﺮ
ﺍﻟﻮﺟﻪ ﻭﺍﻟﺤﺎﺟﺒﻴﻦ ﻟﻐﻴﺮﻫﺎ ﺗﺮﻗﻴﻘﺎً ﺃﻭ ﻛﻠﻴﺎً .
4 ‏) ﺍﻟﻤﺘﻨﻤﺼﺔ : ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﺗﻨﺘﻒ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﺑﻨﻔﺴﻬﺎ ﺃﻭ
ﺗﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﺃﻥ ﺗﻔﻌﻞ ﻟﻬﺎ ﺫﻟﻚ . ‏( ﻟﻌﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻮﺍﺷﻤﺎﺕ
ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺷﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺘﻨﻤﺼﺎﺕ ، ﻭﺍﻟﻤﺘﻔﻠﺠﺎﺕ ﻟﻠﺤﺴﻦ ،
ﺍﻟﻤﻐﻴﺮﺍﺕ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ‏) ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ .
5 ‏) ﺍﻟﻤﺘﻔﻠﺠﺔ : ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﺎﻋﺪ ﺑﻴﻦ ﺃﺳﻨﺎﻧﻬﺎ ﻟﻴﺠﻤﻠﻬﺎ .
6 ‏) ﺍﻟﻮﺍﺻﻠﺔ : ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﺷﻌﺮ ﺭﺃﺳﻬﺎ ﺑﺸﻌﺮ ﺁﺧﺮ ﻣﺴﺘﻌﺎﺭ
.
7 ‏) ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺻﻠﺔ : ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﺗﻄﻠﺐ ﻣﺎ ﺳﺒﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺻﻞ . ﻗﺎﻝ
ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ : ‏( ﻟﻌﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻮﺍﺻﻠﺔ
ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺻﻠﺔ ‏) ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ .
ﻓﻌﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ ﻗﺎﻝ : ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
: ‏( ﺻﻨﻔﺎﻥ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻟﻢ ﺃﺭﻫﻤﺎ ﻗﻮﻡ ﻣﻌﻬﻢ ﺳﻴﺎﻁ ﻛﺄﺫﻧﺎﺏ
ﺍﻟﺒﻘﺮ ﻳﻀﺮﺑﻮﻥ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻧﺴﺎﺀ ﻛﺎﺳﻴﺎﺕ ﻋﺎﺭﻳﺎﺕ ﻣﻤﻴﻼﺕ
ﻣﺎﺋﻼﺕ ﺭﺅﺳﻬﻦ ﻛﺄﺳﻨﻤﺔ ﺍﻟﺒﺨﺖ ﺍﻟﻤﺎﺋﻠﺔ ﻻ ﻳﺪﺧﻠﺔ ﻭﻻ ﻳﺠﺪﻥ
ﺭﻳﺤﻬﺎ ﻭﺇﻥ ﺭﻳﺤﻬﺎ ﻟﻴﻮﺟﺪ ﻣﻦ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻛﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ .. ‏) ﺭﻭﺍﻩ
ﻣﺴﻠﻢ .
ﻭﺑﻌﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪ .. ﺃﺧﺘﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ .. ﺑﻤﺎ ﺗﺘﻔﺎﺧﺮﻳﻦ ﻋﻦ
ﺑﻘﻴﺔ ﺑﻨﺎﺕ ﺟﻨﺴﻚ ؟ ﺑﺠﻤﺎﻟﻚ ؟ !! ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺃﺟﻤﻞ … ﺑﻤﺎﻟﻚ ؟!!
ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺃﻏﻨﻰ .. ﺑﺤﺴﺒﻚ ؟!! ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺃﺷﺮﻑ .
ﺇﺫﻥ ﺑﻤﺎﺫﺍ .. ﺑﺎﺳﺘﻘﺎﻣﺘﻚ ﻭﻃﻬﺮﻙ ﻭﻛﺮﺍﻣﺘﻚ ﻭﻋﻔﺎﻓﻚ ﻓﻲ ﺯﻣﺎﻥ
ﻓﻘﺪﻩ ﻧﺴﺎﺀ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻭﺍﻟﺸﺮﻕ ، ﻭﻛﻢ ﻳﺴﻌﻰ ﺩﻋﺎﺓ ﺍﻟﺘﺒﺮﺝ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ
ﻳﺜﻴﺮ ﻣﺸﺎﻋﺮﻙ ﻭﻳﺸﻐﻞ ﻓﻜﺮﻙ ﺑﺸﺮﺍﻙ ﺧﺒﻴﺜﺔ ﻭﻣﺼﺎﺋﺪ ﻣﺴﻮﻣﺔ
ﺗﻔﺘﻚ ﺑﻌﻔﺘﻚ ﻭﺗﺨﺪﺵ ﺣﻴﺎﺀﻙ ﻭﺗﺪﻧﺲ ﻋﺮﺿﻚ .
ﻳﺎ ﺭﻋﺎﻙ ﺍﻟﻠﻪ .. ﺣﺎﻭﻟﻲ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺨﻄﻮﻁ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﻟﻮﺟﻬﻚ
ﻟﻴﺘﻼﺀﻡ ﻣﻊ ﻣﻈﻬﺮ ﺟﻤﺎﻟﻚ ﻭﺃﻧﻮﺛﺘﻚ ﻓﻲ ﻇﻞ ﺇﻳﻤﺎﻧﻚ ﻭﺳﻤﻮ
ﺃﺩﺑﻚ ﻭﺃﺧﻼﻗﻚ ..
ﻓﻼ ﻳﻌﺠﺒﻨﺎ ﻣﻨﻈﺮ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﻌﺪ ﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﻴﻖ ﻗﺪ ﺑﺪﺍ ﻭﺟﻬﻬﺎ
ﻛﻮﺟﻪ ﻣﺮﻳﺾ ﺷﺎﺣﺐ ﻣﺸﻮﺏ ﺑﺎﻟﺤﻤﺮﺓ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﻕ .
ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﻤﻜﻨﻮﻧﺔ :
ﻗﻮﻳﺔ ﺑﺈﺳﻼﻣﻬﺎ ، ﺃﻣﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺯﻳﻨﺘﻬﺎ ، ﺗﺨﺘﺎﺭ ﻣﺎ ﺃﺟﺎﺯﻩ ﺍﻟﺸﺮﻉ
ﻟﻢ ﻳﻘﻒ ﺍﻻﻟﺘﺰﺍﻡ ﻣﺎﻧﻌﺎً ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻷﻧﺎﻗﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﺎﻛﺔ ﻭﺍﻟﺘﻨﺎﺳﻖ ﻓﻲ
ﻇﻞ ﻣﻤﻠﻜﺔ ﺗﺘﻘﻠﺐ ﻓﻲ ﺃﺭﺟﺎﺋﻬﺎ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﺭﻡ ، ﺗﻌﻴﺶ ﺟﻤﺎﻟﻬﺎ
ﻭﺃﺩﺑﻬﺎ ﻭﻭﻗﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﻇﻠﻬﺎ ﻓﻼ ﺗﻘﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻋﺎﺭﺿﺔ ﺍﻟﻔﺘﻦ
ﻟﻸﻋﻴﻦ ﺍﻟﺨﺎﺋﻨﺔ ﻛﺎﻟﻄﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﻜﺸﻮﻑ ﻳﺘﻬﺎﻭﻯ ﻋﻠﻴﻪ ﺫﺑﺎﺏ ﺍﻟﺒﺸﺮ
ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ ﻭﺍﻟﻤﻨﺘﺰﻫﺎﺕ . ﻓﻬﻲ ﺗﻤﻠﻚ ﻗﻠﺒﺎً ﻳﺨﻔﻖ ﺭﻗﺎﺑﺔ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺍﻟﺨﻮﻑ ﻣﻨﻪ ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻬﺎ ﻗﺮﺓ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﻭﺑﻠﺴﻢ ﺍﻟﺮﻭﺡ
ﺗﺮﺍﻫﺎ .. ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﺃﻭ ﻣﺠﻠﺲ ﻧﺴﺎﺋﻲ ﺃﻭ ﻋﺎﺋﻠﻲ ﻓﻲ
ﺃﺟﻤﻞ ﺯﻳﻨﺔ ﻗﺪ ﺍﻟﺘﺰﻣﺖ ﺑﺎﻷﻭﺍﻣﺮ ﻭﺗﺮﻛﺖ ﺍﻟﻨﻮﺍﻫﻲ ﻓﻤﺎ ﺃﻥ
ﺗﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﻣﺠﻠﺴﻬﺎ ﺃﻭ ﻣﻨﺎﺳﺒﺘﻬﺎ ﺇﻻ ﻭﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﻗﺪ ﻏﻄﻰ
ﺯﻳﻨﺘﻬﺎ ﻭﺟﻤﺎﻟﻬﺎ ﻛﺎﻟﺼﺪﻓﺔ ﻻ ﻳﺤﺠﺐ ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺑﻞ ﻳﺤﻤﻴﻬﺎ .
ﺍﻟﻠﺆﻟﺆﺓ ﺍﻟﻤﻜﻨﻮﻧﺔ :
ﺗﺤﺐ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﻗﺪ ﻣﺰﺟﺖ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺍﻟﺜﻘﺔ
ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺯﻳﻨﺘﻬﺎ ﻭﺗﺠﻤﻠﻬﺎ ؛ ﻓﻤﺎ ﺃﺟﻤﻞ ﻟﻐﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺮﺍﻗﻴﺔ
ﻭﺗﻔﺎﻫﻤﻬﺎ ﺍﻷﻛﻴﺪ ﺣﻴﻦ ﺗﺘﺤﺪﺙ ﻭﺗﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺰﻳﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﺠﻤﻞ
ﺣﺪﻳﺚ ﻭﺗﻌﺎﻣﻞ ﻳﺠﻌﻞ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻧﻔﺴﺎً ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﻗﺪ ﺍﻓﺘﻘﺮﺕ
ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﺮﻑ ﺃﺷﺪ ﺍﻓﺘﻘﺎﺭ ﻣﻨﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق